أمريكا والمكسيك على أعتاب التأهل للمونديال

الأحقاف نيوز / متابعات

سجل كريستيان بوليسيتش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، هاتريك خلال فوز الولايات المتحدة 5-1 على ضيفتها بناما ليضع منتخب أميركا على مشارف كأس العالم FIFA قطر 2022™.
فيما باتت المكسيك على بعد خطوة بفوزها 1-0 على مضيفتها هندوراس، وذلك ضمن الجولة الثالثة عشرة ما قبل الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) فجر اليوم الاثنين.
وبعد أن ضمنت كندا تأهلها للمرة الأولى إلى المونديال منذ العام 1986 بفوزها برباعية نظيفة على جامايكا رافعة رصيدها إلى 28 نقطة في الصدارة، بات في رصيد كل من الولايات المتحدة الثانية والمكسيك الثالثة 25 نقطة، أمام كوستاريكا الرابعة (22) الفائزة على السلفادور 2-1.
ومع الفارق الشاسع في الأهداف الذي تملكه الولايات المتحدة (+13)، يكفيها فقط تفادي هزيمة كبيرة غير متوقعة أمام مضيفتها كوستاريكا (+3) في الجولة الأخيرة الاربعاء لتضمن رسميًا التأهل، فيما سيكفي المكسيك (+7) التعادل أمام ضيفتها السلفادور للعبور.
ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات على أن يخوض الرابع ملحقًا دوليًا ضد بطل تصفيات أوقيانيا.
على ملعب “إكسبلوريا ستاديوم” في أورلاندو، سجل بوليسيتش ركلتي جزاء في الشوط الاول (17 و45+4) تسبب بهما قائد الخصم أنيبال غودوي، فيما أضاف الثالث بتسديدة جميلة في الثاني (65)، بينما سجل كل من بول أريولا (23) وجيزوس فيريرا (27) الهدفين الآخرين. أما هدف بنما التي فقدت آمالها كليًا بالتأهل بعد هذه الخسارة (18 نقطة)، فسجل لها غودوي الهدف الوحيد (86).

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com