الرياض يعمق انقسام الانتقالي

الأحقاف نيوز / متابعات

وصلت عددا من قيادات المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاثنين، إلى العاصمة السعودية للمشاركة في مشاورات الرياض المزمع انطلاقها غدا، على الرغم من عدم اعلان المجلس الذي يناور موقفه بشان اللقاء المرتقب.
وافادت وسائل اعلام جنوبية بان من بين قيادات الانتقالي التي وصلت السعودية حتى اللحظة محافظ المجلس في عدن احمد لملس ووزير الزراعة في حكومة هادي عبدالكريم السقطري إضافة إلى قائمة اخرى من المسؤولين في حكومة هادي.
وجاء وصول هذه القيادات في وقت لا يزال فيه رئيس المجلس واعضاء وفده المفاوض في ابوظبي حيث تحاول السعودية عبر ارسال بعثات دبلوماسية لاقناعه بالمشاركة.
واشترط عيدروس الزبيدي خلال لقائه بالمبعوث السويدي تنفيذ اتفاق الرياض 1 اولا ومنح المجلس تمثيل كامل للجنوب وهو ما ترفضه السعودية التي دعت قوى عدة من الجنوب ..
ويشير استدعاء السعودية لشخصيات في المجلس بدلا عن قياداته إلى محاولاتها فرض واقع عليه وهو ما قد يعمق الانقسام وينهي اوراقه للمناورة ..
ويتعرض الانتقالي لضغوط داخلية وخارجية، وسط مخاوف من أن تؤدي مشاركته في اللقاء بصورة رسمية إلى منح قوى اخرى تتربص به للانقضاض عليه، كما أن مشاركته تحت لواء “اليمن” يقطع الطريق مستقبلا على شعاره “استعادة الدولة”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com