السلطات المغربية ترحّل لاجئين يمنيين حاولوا الدخول إلى مليلية

الأحقاف نيوز / متابعات

قالت جمعية حقوقية مغربية، الخميس، إن سلطات البلاد رحّلت نحو 20 يمنياً من طالبي اللجوء، نحو الحدود الشرقية مع الجزائر، بعد محاولتهم دخول مدينة مليلية (شمال البلاد).
وقالت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، في بيان: “بعد محاولات الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة، أوقفت السلطات عدداً من المهاجرين وطالبي اللجوء”.
وأضافت أن “السلطات داهمت شقق بعض اللاجئين اليمنيين بمدينة الناظور، وتم اقتياد نحو 20 منهم، يحملون بطاقات اللجوء، إلى الحدود المغربية الجزائرية”.
وأوضح البيان، أن “عملية الترحيل جرت ما بين 8 و11 مارس/ آذار الجاري، بينما اختار بعض المبعدين (10 أشخاص) اللجوء إلى المغرب”.
وتمنع الرباط هؤلاء اللاجئين أو المهاجرين الدخول لمدينتي مليلية وسبتة أقصى شمال المغرب، لأنهما تحت الإدارة الإسبانية، وأن الدخول إليهما يجب أن يتم بتأشيرة.
وفي 7 مارس، كشفت صحيفة “لوبينيون” الصادرة باللغة الفرنسية، أن السلطات المغربية في مدينة الناظور شنت عمليات أمنية واسعة أسفرت عن اعتقال 25 يمنيا من داخل أحد المنازل”، ووجهت لهم السلطات تهمة الهجرة غير الشرعية والإقامة غير النظامية بعد التحقيقات معهم.
وإثر ذلك، قالت السفارة اليمنية في الرباط، إنها تتابع عن كثّب موضوع اعتقال السلطات المغربية لعشرات المواطنين اليمنيين بتهمة الإقامة غير النظامية والهجرة غير الشرعية.
وأوضحت، في بيان لها، أنها “شكلت خلية متابعة مستمرة مع مواطنينا الذين تعرضوا لعملية الابعاد في منطقة الناظور المغربية باليومين الماضيين”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com