صنعاء تبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على أسعار الغذاء في اليمن

الأحقاف نيوز / متابعات

تحركات لحكومة صنعاء لبحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والمتغيرات العالمية , على السوق المحلية , والحد من آثار أزمة الغذاء العالمية على المواطنين في اليمن .
رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور شارك , الأربعاء , في ندوة , وأكد ان حكومته ستعمل على تصحيح الكثير من الاختلالات التي يتضرر منها القطاع الخاص , بما يسهم في تشجيع القطاع الخاص للقيم بدوره في ظل هذه الظروف الصعبة , وتسهيل عملية انسياب السلع .
وأثنى على قرار القطاع التجاري المسئول بشأن تثبيت أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية تقديرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك.. مؤكدا أن مراقبة الأسعار ستستمر لمواجهة الجشعين الذين يتلاعبون بقوت المواطنين حد قوله .
وتطرق رئيس الوزراء إلى تداعيات الحرب الروسية الاطلسية على معظم دول العالم ومنها المنطقة العربية.
من جهته أكد مدير الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية محمد قفلة على أهمية تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لتجاوز العراقيل والصعوبات وبحث أفضل السبل للحد من تأثيرات المتغيرات العالمية على السوق المحلية والمستهلك اليمني.. داعيا إلى تقديم تسهيلات جديدة تسهم في تشجيع انسياب السلع إلى الأسوق .
وطالب بضرورة تحييد القطاع الخاص والاقتصاد الوطني وتوقف التحالف عن استهداف منشآت القطاع الخاص والتجاري والبنية التحتية وفتح الموانئ والمطارات والمنافذ.. لافتا إلى أن الاتحاد يعمل على التنسيق مع الجهات الحكومية لحل الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص وكذا بناء قدرات الغرف التجارية للارتقاء بدورها في تقديم الخدمات.
من جهته أعلن رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة حسن الكبوس, عن قرار التجار من أعضاء الغرفة بعدم رفع أسعار المواد والسلع الغذائية خلال شهري شعبان ورمضان مراعاة لأوضاع المواطنين.
وأكد استقرار الاوضاع التموينية والعمل على تعزيزها وتأمينها, ووقوف القطاع الخاص إلى جانب الحكومة لحماية المجتمع من الاحتكار والجشع.
وأشار الكبوس إلى ان القطاع الخاص يعاني من تأخر عملية إفراغ السفن في ميناء عدن ومضاعفة غرامات التأخير على التجار.. لافتا إلى تداعيات قرار جمارك عدن رفع سعر الدولار الجمركي من250 ريال إلى 500 ريال.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com