الجيش الروسي يتقدّم في العمق الأوكراني ويقترب أكثر من كييف

الأحقاف نيوز / متابعات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، إنّ القوات المسلحة الروسية تقدمت 21 كيلومتراً في عمق أوكرانيا، خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأعلن كوناشينكوف أنّ القوات المسلحة الروسية “وصلت إلى بلدات نوفودونيتسكي ونوفومايورسكوي وبافلوفكا، وتواصل الهجوم على جبهة واسعة، على أكثر من جناح، مع مجموعة القوات العسكرية لجمهورية دونيتسك الشعبية”.
كما أعلنت الوزارة تدمير القوات الجوية مطاراً عسكرياً في مدينة فاسيلكوف، ومركزاً رئيسياً للاستخبارات الإذاعية والإلكترونية في منطقة بروفوري.
وأضاف: “القوات المسلحة الروسية قصف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، وأنّه في المجموع، تمّت إصابة 3491 منشأة أثناء العملية، وتدمير 123 مركبة جوية من دون طيار، و1127 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و115 نظام إطلاق صواريخ متعدداً، و 423 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، و 934 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة”.
وتابع المتحدث الروسي: “خلال الليلة الماضية، أسقطت الطائرات والدفاع الجوي لقوات الفضاء الروسية 5 طائرات من دون طيار في الجو”.
وحذّر كوناشينكوف، أمس الجمعة، من أنّ أنظمة الدفاع الجوي المحمولة والموزعة في كييف، والتي أرسلت من الغرب، تشكل تهديداً بشنّ هجمات إرهابية على الطائرات المدنية.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم أمس، تدمير 82 هدفاً تابعاً للجيش الأوكراني، إضافة إلى تدمير مجموعة طائرات مسيّرة.
وأكدت روسيا أنّها لا تزال تحاصر مدينة ماريوبول، الواقعة جنوب شرق أوكرانيا، متهمةً القوميين المتطرفين الأوكرانيين بتلغيم طرق المدينة، وإطلاق النار عشوائياً في الشوارع.
وأحكمت قوات جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس الجمعة، السيطرة على مدينة فولنوفاخا في إقليم دونيستك، بعد معارك ضارية استمرت عدة أيام، وفق وزارة الدفاع الروسية.
وأفادت وسائل إعلام أوكرانية محلية بسماع صفارات الإنذار في معظم المدن الأوكرانية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.
وذكر عدد من الوسائل الإعلامية أنّ صفارات الإنذار دوّت في العاصمة كييف، ومدينة لفوف الغربية، وخاركيف، وتشيركاسي، وكذلك في منطقة سومي في شمال شرق البلاد.
وقالت مصادر أوكرانية إنّ القوات الروسية “أعادت تنظيم صفوفها يوم أمس الجمعة لشنّ هجوم محتمل على كييف، حيث أظهرت صور الأقمار الاصنطاعية قيام تلك القوات بإطلاق نيران المدفعية أثناء تقدمها صوب العاصمة الأوكرانية”.
وقال الجيش الأوكراني على “فيسبوك”، اليوم السبت، إنّ الهجمات التي تشنها القوات الروسية مستمرة في أوكرانيا، وإنّ “هجوماً على الجانب الشمالي من العاصمة كييف حقق نجاحاً جزئياً”.
وتابع: “القاذفات الاستراتيجية الروسية تهاجم مدن لوتسك ودنبرو وايفانو-فرانكيفسك بصواريخ كروز”.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com