محاولة بريطانية لإجهاض معارضتها في المهرة

الأحقاف نيوز / متابعات

عادت اطراف اقليمية ودولية، السبت، لابتزاز سلطنة عمان في اليمن من جديد ..
وسربت قوات التحالف المتمركزة في محافظة المهرة المحاذية لسلطة عمان، معلومات حول ضبط شحنة صواريخ حرارية مضادة للدبابات نوع “كورنت” ، زعمت انه تم العثور عليها داخل مولدات كهربائية لم تحدد وجهتها.
ومع أن وسائل اعلام التحالف حاولت تصويرها على انها كانت في طريقها إلى صنعاء مع ان الكمية المذكورة لم تتجاوز الت50 وهي اقل بكثير مما يباع في احد اسواق الاسلحة في صنعاء، الإ أن توقيتها يشير إلى ان الهدف ترهيب قوى يمنية في المهرة خصوصا وأن الحديث عن ضبط اسلحة بنشر صور قديمة لها يتزامن مع مطالبة علي الحريزي ابرز شخصيات المهرة ورئيس لجنة الاعتصام المناهض للوجود الاجنبي، القوات البريطانية التي تكثف تحركاتها لعسكرة الغيضة لمغادرة المحافظة الواقعة عند تقاطع بحر العرب والمحيط الهندي ..
وتوعد الحريزي الذي تحاول اطراف اقليمية شيطنته بفرضه على عمان في تصريح صحفي بالقتال في حال فرض عليهم لمواجهة الاطماع الاجنبية بالمحافظة.
وكانت القوات البريطانية نفذت انتشار في احياء مدينة الغيضة ، وفق ما ذكره امين عام جبهة الانقاذ في المهرة.
والانتشار البريطاني ضمن قوات متعددة الجنسيات تتخذ من مطار الغيضة قاعدة عسكرية لها في إطار خطط لدعم النفوذ السعودي بإبقاء المحافظة خط تصدير النفط إلى العالم بدلا عن مضيق هرمز.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

استجابة لدعوة قائد الثورة لإنهاء قضايا الثأر بين القبائل المتناحرة في المديريات المحررة.. إنجاز صلح وتحكيم قبلي بين آل الربيح وآل حدير بمديرية بيحان بمحافظة شبوة

الأحقاف نيوز / متابعات إستجابة لدعوات انهاء قضايا الثأر بين القبائل المتناحرة في المديريات المحررة بمحافظة شبوة وإعلان…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com