وزارة الدفاع الروسية: بوتين سيشرف على تدريبات للقوات النووية غداً

الأحقاف نيوز / متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشرف على تدريبات للقوات النووية الروسية، غداً السبت، تشمل إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز.
وجاء في بيان الدفاع الروسية: “في 19 شباط/فبراير، تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين، من المقرر إجراء مناورة لقوات الردع الاستراتيجي، سيتم خلالها إطلاق صواريخ بالستية وصواريخ كروز”.
وستشارك في التدريبات القوات الجوية، والمنطقة العسكرية الجنوبية، وقوات الصواريخ الاستراتيجية، وأسطول البحر الشمالي والأسود.
ويوم أمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ حوالى 20 سفينة وزورقاً تابعة لأسطول بحر قزوين بدأت مناورات بحرية.
كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عودة الوحدات العسكرية الروسية الجنوبية إلى قواعدها الثابتة، بعد تدريبات ومناورات في شبه جزيرة القرم.
من جهتها، أكّدت بيلاروسيا أنّ جميع الجنود الروس الموجودين في أراضيها في إطار المناورات العسكرية الواسعة النطاق في شبه جزيرة القرم سيغادرون البلاد مع الانتهاء المرتقب لهذه التدريبات في العشرين من شهر شباط/فبراير.
وتأتي هذه التدريبات العسكرية بعد إعلان الكرملين في وقتٍ سابق أنّ “روسيا وبيلاروسيا تواجهان تهديدات غير مسبوقة”، بسبب تحركات “الناتو” الذي تقوده الولايات المتحدة.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com