شخصيات حضرمية محلية فاعلة .. الاستاذ / عبده باني .. السقَّا مات

الأحقاف نيوز / خاص

كتب محررُ الأحقاف

 

هل سبق أن ارتويتَ يوماً من ماءٍ حملتْهُ يداه الطاهرتان ذات مولد أو رَوْحَة أو أمسية في أحد المساجد التي دام عامراً لها بسقياه لمريديها ؟ ..

إن لم تعرفه من مسجد ، فلن تعرفه إطلاقاً .. فكل الأماكن تنكر تواجده إلا المساجد تعمُر عند ذكر إسمه أو إذا خطر بمشيتِه المتثاقلة فيها .. وهو مصدر فخره الوحيد الذي طالما عُرِف ، ومازال.

يقبلُ على الجميع بحركة متثاقلة حاملاً في يديه حوامل لأكواب الماء وهو يعرضها على الناس الحاضرين لمناسبة دينية أو مولد أو محاضرة أو درس فقهي ، فمنهم من يطلب ماءه ومنهم من يكتفي بردِّه .. فإن

الأول قد نال رضاء رجلنا ، أما الآخر فقد أثار في قلبه علائم استفهام كثيرة [ فهذا رجل يتَّسعُ قلبُه رَحْباً لكلِّ خلق الدنيا ويطلب منهم أن يسكنوه في قلوبهم بنفس الرحابة التي أضافهم بها ].

الأستاذ / عبدالله باني / ذلك الرجل الذي تشي قدماه ومشْيَتَه الثقيلة إلى وطأة السنين على جسده ، وأنَّ ثقل حركته وهو يتطوَّع بسقي حاضري المسجد لم تمنعه عن أداء ما تصدَّى لتأديته طلباً للثواب والدعاء ومقاسمة الزُّهَّاد فضل مقامِهم وورعهم حتى صار وجودُه يتمشّى بين حاضري المناسبة إحدى مظاهر المقام العالي للرجل والمناسبة [ وإن لم يصرِّح له أحدٌ بهذا الشرف ليقينِه بأنه سيرفضه ] ..

كان يسيرُ سلاماً ، ويروي مريديه زلالاً وإن عقَّ [ فإن ردَّ أحدُهم شُربَه يعود إليه مثنى وثلاثاً مستجديه أن يهبَه فضلاً من لدنه الكريمة ، بدون أن يتخيَّر عمَّن يستجدي ، واي مُقامٍ يستجدي ].

يعمل معلماً في إحدى مدارس قريتِه ، ولكن شهرته

تطغى على مهنته إلى ما تطوَّع لتأديته ليلياً في مساجد مدينة سيئون وهي سقاية حاضري المناسبات الدينية في مساجد المدينة الماء .. حيث ظل يتولى هذه الخدمة على الرغم من ثقل حركته ، وعجزِه الواضح عن الحركة إلا أنه كان مطواعاً في تأدية خدمته تلك ، بل أصبح الناس يحبُّوا أن يستقوا من مائه طالما هو حاضر في المسجد.

رحم الله العم / عبدالله باني / فإن المساجد ومناسباتها ستفتقد حضوره ، وسيذكر المريدون كثيراً الخدمة التي كان يقدِّمها لهم بكل نكران الذات والطيبة التي تجعله أثيراً لدى الجميع ومحبوباً عندهم مثلما أراد أن يكون في قلوبهم وأكثر.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
المزيد..

(حاصر حصارك)

الأحقاف نيوز / خاص كتب / عدنان باوزير يحاصر تحالف العدوان أنصار الله ومحافظات الشمال ، وفي المحافظات…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com