دونالد ترامب يعلن عن إطلاق منصة تواصل اجتماعي بأسم ” TRUTH Social”

الأحقاف نيوز / متابعات تكنولوجيه

يستعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لإطلاق تطبيقه الخاص لوسائل التواصل الاجتماعي، TRUTH Social، الذي قال إنه يواجه شركات التكنولوجيا الكبرى مثل تويتر وفيسبوك التي منعته من استخدام منصاتها.

ويتم إنشاء TRUTH Social من خلال شركة جديدة تم تشكيلها من خلال اندماج مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة استحواذ خاصة SPAC، وفقًا لبيان صحفي وزعته كلتا المنظمتين.

وقال دونالد ترامب في بيان مكتوب ورد في البيان: نحن نعيش في عالم تتمتع فيه حركة طالبان بحضور كبير عبر تويتر، ومع ذلك تم إسكات رئيسك الأمريكي المفضل. هذا غير مقبول.

وأضاف: أنا متحمس لإرسال أول TRUTH لي عبر TRUTH Social قريبًا جدًا. تأسست مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا TMTG بمهمة لإعطاء صوت للجميع. أنا متحمس للبدء قريبًا في مشاركة أفكاري حول TRUTH Social والقتال ضد شركات التكنولوجيا الكبرى.

وتمثل الشبكة الاجتماعية، التي من المقرر إطلاقها التجريبي في الشهر المقبل والتشغيل الكامل في الربع الأول من عام 2022، المرحلة الأولى من ثلاث مراحل في خطط الشركة. تليها خدمة اشتراك بالفيديو عند الطلب تسمى +TMTG التي تتميز بالترفيه والأخبار والبودكاست.

وفي مجموعة الشرائح عبر موقعها الإلكتروني، تتصور الشركة التنافس مع خدمة AWS السحابية من أمازون و Google Cloud.

وقال نجل الرئيس السابق، دونالد ترامب جونيور، لشبكة فوكس نيوز في مقابلة: قمعت شركات التكنولوجيا الكبرى لفترة طويلة الأصوات المحافظة. وقع والدي اتفاقية اندماج نهائية لتشكيل مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا و TRUTH Social، وهي منصة للجميع للتعبير عن مشاعرهم.

دونالد ترامب يريد مواجهة شركات التكنولوجيا:

حظرت تويتر وفيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى ترامب من خدماتها. وذلك بعد أن قام مئات من أنصاره بأعمال شغب في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير.

وجاء هذا الاحتجاج بعد خطاب ألقاه ترامب زعم فيه زوراً أن خسارته في الانتخابات في شهر نوفمبر كانت بسبب تزوير واسع النطاق، وهو تأكيد رفضته عدة محاكم ومسؤولين عن الانتخابات.

وتدرج الصفقة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا في بورصة ناسداك من خلال اندماج مع شركة Digital World Acquisition. وهي شركة استحواذ خاصة SPAC يقودها المصرفي الاستثماري السابق باتريك أورلاندو.

وتقدر الصفقة مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا بقيمة مؤسسية أولية تبلغ 875 مليون دولار. مع ربح إضافي محتمل قدره 825 مليون دولار من الأسهم الإضافية لتقييم تراكمي يصل إلى 1.7 مليار دولار

Total
0
Shares
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Related Posts
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com